• الساعة الآن 05:20 PM
  • 23℃ صنعاء, اليمن
  • -18℃ صنعاء, اليمن

إسرائيل تستهدف عنصرا في حزب الله جنوبي لبنان

news-details

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، تنفيذ غارة جوية استهدفت أحد عناصر حزب الله في منطقة عيترون جنوبي لبنان.

ونشر الجيش مقطع فيديو لعملية الاستهداف للعنصر الذي كان يركب دراجة نارية.

كما ذكر الجيش في بيان منفصل، أن حزب الله "استهدف قاعدة عسكرية تابعة للجيش في منطقة جبل ميرون (الجرمق) شمالي إسرائيل، بصاروخين، دون أن يسفر الهجوم عن أضرار بشرية".

وتتبادل إسرائيل إطلاق النار مع حزب الله بشكل شبه يومي، منذ هجوم حركة حماس (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى) على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي.

لكن اشتدت التوترات مؤخرا، حيث شنت إسرائيل غارة جوية، الثلاثاء، أسفرت عن مقتل قيادي بارز في حزب الله ببلدة جوايا، فيما ردت الجماعة اللبنانية المدعومة من إيران بإطلاق حوالي 400 صاروخ وطائرة دون طيار على أهداف في شمال إسرائيل.

وكشف موقع "أكسيوس" الأميركي، نقلا عن مسؤولين إسرائيليين، أن المبعوث الأميركي الخاص، عاموس هوكستين، سيصل إلى إسرائيل، الإثنين، لإجراء محادثات "لمنع تحوّل التصعيد بين إسرائيل وحزب الله إلى حرب شاملة".

أكسيوس: بايدن يرسل مستشارا كبيرا إلى إسرائيل "لمنع التصعيد مع لبنان"كشف موقع "أكسيوس" الأميركي، نقلا عن مسؤولين إسرائيليين، أن المبعوث الأميركي الخاص، عاموس هوكستين، سيصل إلى إسرائيل الإثنين، لإجراء محادثات لمنع تحول التصعيد بين إسرائيل وحزب الله إلى "حرب شاملة".

ونقل "أكسيوس" عن مسؤول إسرائيلي ومصدر مطلع، لم يسمهما، قولهما إن من المتوقع أن يلتقي هوكستين برئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، ووزير الدفاع، يوآف غالانت، من أجل تهدئة التوترات بين إسرائيل وحزب الله، وحث المسؤولين الإسرائيليين على عدم القيام بـ"غزو بري محدود" في لبنان.

وقال المصدر المطلع، إن هوكستين "قد يسافر أيضا إلى بيروت" لإجراء محادثات مع المسؤولين اللبنانيين.

وأسفر التصعيد بين إسرائيل وحزب الله اللبناني منذ الثامن من أكتوبر الماضي، عن مقتل 469 شخصا على الأقل في لبنان، بينهم 307 على الأقل من حزب الله و90 مدنيا، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات حزب الله ومصادر رسمية لبنانية.

بينما أعلنت إسرائيل من جهتها مقتل 15 عسكريا و11 مدنيا.

شارك الخبر: