• الساعة الآن 05:31 PM
  • 23℃ صنعاء, اليمن
  • -18℃ صنعاء, اليمن

‏الجاوي لسلطة صنعاء: توقفوا عن استغفال الناس

news-details

 


دعا السياسي والقيادي في الحراك الجنوبي آزال الجاوي سلطة صنعاء إلى التوقف عما سماه استغفال الناس بخصوص أن تعثر المفاوضات يأتي بسبب مساندة اليمن لغزة، مشيرا إلى أن موضوع غزة لم يمض عليه سوى 7 أشهر فيما المفاوضات جارية منذ بدء الهدنة.
وقال الجاوي في تغريدة على منصة إكس رصدتها "النقار": "مؤخراً أصبحنا نسمع كثيراً عذر أن إخلال الرياض بالتزاماتها في الاستحقاقات الإنسانية ما بعد الهدنة وتعثر المفاوضات يأتي بسبب مساندة اليمن لغزة".
وأضاف: "نقول: توقفوا عن استغفال الشعب، فمعارك الإسناد في البحر الأحمر لها سبعة أشهر فقط، في حين أن المفاوضات من حين الهدنة تدخل عامها الثالث من الفشل، أي منذ ما قبل عمليات إسناد غزة، سفر ولقاءات وجولات وتنازلات دون أية نتيجة وستبقى كذلك، وقد حذرنا منذ أول يوم في الهدنة من هذا المآل الذي كان واضحاً للعيان لولا تشويش الأبواق والمطبلين".
وأكد الجاوي أن الخلل يكمن "في مسار المفاوضات ذاتها، فالمسار الذي قبلت به صنعاء شبيه حد التطابق بالمسار الذي وقعت فيه السلطة الفلسطينية في عملية السلام مع إسرائيل منذ ٣٥ عاما، ومازال المفاوض الفلسطيني يفاوض في الملف الإنساني ويقدم التنازلات في الموضوعات الأساسية (السيادة، انسحاب القوات…. الخ) بلا نتيجة".
واختتم الجاوي تغريدته بالقول: "وبعيداً عن التهديد والوعيد غير المنتج، المطلوب مراجعة عملية شاملة وسريعة لملف المفاوضات، والمطلوب أيضاً من الشعب أن يضغط في هذا الاتجاه، ما لم فإن على الشعب أن يوطن نفسه على ثلاثين سنة فوق الثلاث سنوات من المفاوضات، أسوة بالمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية".

شارك الخبر: