• الساعة الآن 06:16 PM
  • 0℃ صنعاء, اليمن
  • -18℃ صنعاء, اليمن

حكومة العليمي تؤكد تفاجؤها بتغيير نائب رئيس بعثة أونمها في الحديدة

news-details

 

 

أكدت حكومة العليمي تفاجؤها بالتغيير الذي اتخذته الأمم المتحدة ضد نائبة رئيس بعثة أونمها الهولندية في الحديدة، على الرغم من عدم انتهاء فترة عملها، متهمة الهيئة الأممية بالرضوخ لإملاءات سلطة صنعاء.

جاء ذلك على لسان وكيل أول محافظة الحديدة في حكومة العليمي وليد القديمي، والذي أكد أن تغيير نائبة رئيس بعثة أونمها، فيفيان فان دي بيري، جاء بعد زيارتها لما سماها المناطق المحررة وعبرت عن استيائها مما رأته من جرائم لجماعة أنصار الله.

وقال القديمي في تغريدة على منصة إكس رصدتها "النقار": "تغيير نائب رئيس بعثة أونمها السيدة فيفيان قبل أن تنتهي فترتها من قبل الأمم المتحدة".

وأضاف: "فيفيان زارت المناطق المحررة واطلعت على جرائم مليشيا الارهاب الحوثي وذكرت استياءها من الجرائم في عدة اجتماعات محلية وخارجية".

ولفت المسؤول المحلي في حكومة العليمي إلى أن "الأمم المتحدة قامت بتغيير فيفيان لموقفها"، متسائلا: “إذاً ما الدور الحقيقي لهذه البعثة؟".

وكانت الهولندية فيفيان فان دي بيري تسلمت في يوليو 2022 مهام عملها نائبة لرئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، أونمها، وذلك بقرار للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وتتمتع بخبرة مهنية تزيد عن 25 عامًا في العمل مع البعثات الميدانية للأمم المتحدة، بحسب بيان البعثة حينها.

شارك الخبر: